فايس بوك تطلق إضافة جديدة لجمع التبرعات للاجئين



قامت شركة فيس بوك في خطوة جديدة لها بإضافة أداة جديدة تمكن منظمات اللاجئين والمُنظمات غير الربحية بجمع التبرعات ونشر انشغالاتهم ورسائلهم من خلال الشبكة الاجتماعية.


كما يمكن لأي منظمة تتوفر على شروط الاستخدام إطلاق صفحة تخص هذا الغرض، كما قامت فيس بوك بتسمية وتحسين زر التبرع Donate  وتوفيره داخل المُشاركات والصور، بالإضافة إلى الصفحة نفسها.
وقالت Naomi Gleit، نائبة رئيس قسم المنتجات في فيس بوك، إن الخدمة الجديدة تسهل عملية التبرع، فالمستخدم لم يعد بحاجة لمغادرة الموقع أبدًا.
وبدأت فيس بوك بتجربة الخدمة مع 37 منظمة غير ربحية مثل Mercy Corps التي تعتني بقضايا اللاجئين السوريين، مع وعود بالتعاون مع مُنظمات آخرى في بداية العام القادم.
وتكهن البعض بأن شركة فايس بوك إلى أن العملية ستشمل الشركات الربحية أيضًا، لتنافس بذلك منصّات مثلKickStarter أو Indiegogo المُتخصصة في جمع التبرعات للمشاريع الناشئة والهادفة.
وتوفر فيس بوك منذ عام 2013 زر للتبرّع داخل الصفحات، حيث يُمكن لمدير أي صفحة استخدامه، إلا أن المُستخدم يتم تحويله لموقع المُنظمة للتبرع هناك، وهو ما قامت فيس بوك بالتخلّص منه عند إطلاق الخدمة الجديدة.
وتسعى فيس بوك في الفترة الأخيرة للتركيز على الأحداث الإنسانية والخروج عن كونها وسيلة للتواصل بين الأصدقاء والشركات، حيث قامت بتفعيل ميّزة التأكد من السلامة Saftey Check التي أطلقت أول مرة عام 2014 للتأكد من سلامة الأصدقاء بعد الكوارث الطبيعية، وتوسّعت رسميًا لتشمل جميع الكوارث والأحداث الإرهابية التي تضرب أماكن مُختلفة حول العالم مثل بيروت، وباريس وأخيرًا نيجيريا.
شكرا لك ولمرورك